السبت، 9 أغسطس 2008

مؤتمر فى الكليتش

محافظ الجيزة يتهرب

عقد السيد محافظ الجيزه مؤتمراً ضخماً يوم الخميس 7/8/2008، فى رد فعل على الانذار الذى وجهته له " اللجنة الشعبية للدفاع عن أرض مطار امبابة " قبل انتهاء المدة القانونية التى حددها الانذار، وحشد المحافظ فى هذا المؤتمر المجالس الشعبية وأعضاء مجلسي الشعب والشورى وهيئة التخطيط العمرانى واستشارى المشروع والاجهزة الاعلامية المختلفة، ونشهد له بالكفاءة على الاخراج المسرحى فى الشكل ولكن ليس فى المضمون.

فلم يرد على الاسئلة الاساسية التي تهم الاهالي و التي حددها الإنذار ، إستمراراّ في الإخفاء المتعمد الذي يسمح لفساد تجار الاراضي و الرأسماليين العقاريين بالنهب على حساب مصالح الأهالي .

يا سيادة المحافظ ، إننا نسألك أسئلة واضحة و محددة ، و لم ترد عليها ، وتهرب وراوغ مؤتمرك من الرد عليها .

1. اين بالتحديد العقارات التي سوف يتم إزالتها و عددها و متى؟ فليس من المقبول أن يمزق القلق الاهالي الذين غيبوا عن المشاركة في تحديد اولويات مشروع تطوير حي شمال الجيزة ، خاصة أن المؤ تمر أشار الى إزالات ستتم في محاور متعددة من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب

2. ما هي معايير التعويض العادلة للملاك والمستأجرين و أنشطتهم؟

3. ما هى مصادر التمويل لهذا المشروع ؟ الذى سيتكلف كما أعلنتم أربعة مليارات جنية.

وتؤكد اللجنة الشعبية إصرارها على عدم بناء اى مساكن على ارض المطار، بحجة تمويل المشروع من حصيلة بيع أجزاء من ارضه، وكأن تطوير اى منطقة عشوائيه وشعبيه لن يتم إلا إذا جاورها مطار، فالحكومة تتاجر فى اراضي المدن الجديدة وتجنى المليارات، ومن الممكن تمويل المشروع من هذه الحصيلة، إن أهالى إمبابة ليسوا مسئولين عن أزمة التكدس والعشوائيه فأنتم المسئولون بصفتكم عن هذا الوضع وعليكم حل هذه الازمة بمشاركتنا فعلياً وليس مسرحياً.

اللجنة الشعبية للدفاع عن ارض مطار امبابة

امبابة 8/8/2008

ليست هناك تعليقات: