الأحد، 10 أغسطس 2008

البيان التأسيسى للجنة الشعبية للدفاع عن ارض مطار إمبابة

اللجنة الشعبية للدفاع عن أرض مطار إمبابة

يأتى تأسيس اللجنة الشعبية للدفاع عن أرض مطار إمبابة على خلفية قرب صدور قرار جمهورى يتم بموجبه نقل أرض مطار إمبابة إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة - وهى شركة قابضة يسيطر على مجلس إدارتها مجموعة من أصحاب البيزنس وخاصة البيزنس العقارى - تمهيدا لخصخصة أرض مطار إمبابة ونقلها من الملكْ العام إلى الملكْ الخاص .

- وتهدف اللجنة الشعبية للدفاع عن أرض مطار إمبابة إلى :

v رفض خصخصة أرض مطارإمبابة

v التصدى لعمليات الإخلاء القسرى التى قد يتعرض لها السكان بسبب هذا المشروع.

v رفض بناء أى مساكن جديدة تحت أى دعوى ، على أرض مطار إمبابة وبخاصة أن الكثافة السكانية فى منطقة إمبابة هى من الأعلى فى العالم 110ألف نسمة للكيلو متر مربع الواحد.

v رفض سياسة التجهيل والتعتيم التى تمارسها الحكومة فيما يخص هذا المشروع الأمر الذى يخفى وراءه مصالح مجهولة وإمعان فى الفساد والإفساد .

- ونطالب بالآتى :

ý تحويل أرض مطار إمبابة إلى حدائق عامة ( لا توجد بإمبابة أى حدائق عامة ) وملاعب مفتوحة ( لا يوجد لسكان إمبابة البالغ عددهم مليون نسمة سوى مركزى شباب فقط أحدهما تحول جزء كبير منه إلى مدرسة ) .

- إنشاء مستشفيات ومرافق عامة ( لايوجد بإمبابة سوى مستشفى واحدة لخدمة سكان إمبابة هى مستشفى التحرير المركزى ووحدة صحية لسكان منطقة البوهى ) .

- إنشاء مدارس حكومية ( تعانى منطقة إمبابة من زيادة معدلات الكثافة فى الفصول الدراسية التى تتراوح ما بين 55 و 60 تلميذ فى الفصل الواحد ) .

ý الإعمال الحقيقى لمبدأ المشاركة الشعبية و الشفافية وحق الناس فى المعرفة ، فى كل ما يتعلق بهذا المشروع .

ý الإقلال من معدلات التلوث البيئى من خلال زيادة المساحة الخضراء، وجعل إمبابة نموذجاً عالمياً فى الحفاظ على البيئة (منطقة القاهرة الكبرى تعد من أعلى المناطق تلوثاً على الصعيد العالمى ويكفى الإشارة للسحابة السوداء ) .

- ونناشد

كافة القوى المدنية والمجتمعية والسياسية مشاركتنا ، للوقوف ضد الهجمة التى يتعرض لها ليس سكان إمبابة فقط ، ولكن سكان القاهرة الكبرى ، حيث إن الحفاظ على مساحة أرض مطار إمبابة كحدائق عامة وملاعب مفتوحة ومرافق خدمية هو السبيل لتطوير المنطقة ، وضماناً للحق فى الصحة العامة وحماية لسكان القاهرة الكبرى من أى أوبئة صحية أو اجتماعية تهدد حياتهم ومستقبل ابنائهم .

ليست هناك تعليقات: